ثورة التسوق عبر الإنترنت في دول الخليج

سنقوم اليوم بتقديم تقرير أصدرته اسان عن كيفية تحول منطقة الخليج إلى منقطة ينمو فيها التسوق عبر الإنترنت باستمرار.

نطاق كبير للتسوق عبر الإنترنت خلال العقد القادم في دول الخليجي

وصل مفهوم التسوق عبر الإنترنت إلى ذروته في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد قطع طريقًا طويلًا في جعل حياة الناس أسهل. لقد بات كل شيء رقمي في عصر التكنولوجيا، حيث يمكنك فعل أي شيء تريده وأنت جالس في مكانك وكل ما تحتاجه هو الاتصال بالإنترنت. وفقًا لتقرير نشرته اسان، فإن 90% من الأشخاص في السعودية والإمارات لديهم إمكانية وصول إلى الإنترنت يستخدم 62.08% منهم هواتفهم النقالة للوصول إلى الإنترنت في الإمارات، و73.24% في السعودية. وتدل هذه البيانات على أن أغلب الناس قد استخدموا جوالاتهم للتسوق أو للقيام بأي نشاط أخر على الإنترنت. أم البقية فقد استخدموا أجهزة أخرى مثل الحواسيب المحمولة، والأجهزة اللوحية، وغيرها.

تحليل للتسوق في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بناء على النوع الجنسي

يعلب نوع الجنس دورًا هامًا في مفهوم التسوق الإلكتروني. حسب هذا التقرير القائم على البيانات التحليلية لموقع اسان خلال 11 شهر، فإن 46.3% من الرجال يتسوقون إلكترونيا في الإمارات، و61.81% في السعودية. لذًا فإن نسبة النساء المتسوقات عبر الإنترنت في السعودية أقل مقارنة بالرجال لكن الأمر مختلف تمامًا في الإمارات، حيث أن نسبة تسوق النساء عبر الإنترنت هناك أعلى بكثير من الرجال.

الفئة العمرية هي أحد أهم العوامل بالنسبة لأي اقتصاد سواء كنا نتحدث عن التسوق عبر الإنترنت أو أي شيء آخر ولديها تأثير هائل على التسوق عبر الإنترنت أيضًا. البيانات التي قدمتها اسان تظهر أن أكثر من 56% من المتسوقين عبر الإنترنت في السعودية والإمارات هم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 إلى 34 عامًا، وبقية الفئات مذكورة في الرسم البياني.

اللغة مهمة في التسوق عبر الإنترنت في دول الخليج

حينما يصبح كل شيء جاهزًا فمن الأهمية فهم ما يفضله مستخدموك عند تقديم سلعة أو خدمة عبر الإنترنت، فنجد أن كبار مقدمي السلع أو الخدمات عبر الإنترنت يفرون نسخة لموقعهم باللغة الأم للمستخم مثل إتش آند إم، ومذركير على سبيل المثال لا الحصر.

لقد أصبحت مواقع التسوق عبر الإنترنت أكثر إبداعًا فيما يتعلق أيضًا بطريق الدفع التي يفضلها الزبائن، لذلك السبب يقدم كل رواد التجارة الإلكترونية خيار الدفع عند التوصيل؛ وحسب استطلاع قديم وجد أن 80% من الناس في دول الخليج العربي يفضلون استخدام خيار الدفع عند التوصيل لأن الأمر متعلق بعامل الثقة. لكن الأمر بدأ يتغير الآن، حيث بدأ الناس في الدفع عند طريق بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، لكن الدفع عند التوصيل لًا يزال يشكل أهمية كبيرة.

خلص التقرير أيضًا إلى استنتاج حول الأجهزة التي يستخدمها المتسوقين للتسوق، فنجد أن أكثر من 60% من المتسوقين في دول الخليج في كلًا الدولتين استخدموا أجهزة أبل ثم سامسونج ثم هواوي ثم أجهزة أخرى.

يمكن التسوق عبر الإنترنت باستخدام أي متصفح، فطبقًا لتقرير اسان وجدنًا بعض النتائج المثيرة وهي أن جوجل هو أكثر المتصفحات المستخدمة من قبل المتسوقين للتسوق عبر الإنترنت في الإمارات والسعودية. نسبة استخدام متصفح جوجل بغرض التسوق عبر الإنترنت في الإمارات والسعودية هي 45.84% و44.56% على التوالي. ويأتي متصفح سفاري في المركز الثاني، ويمكنك الاطلاع على نسب بقيمة المتصفحات بالتفصيل في الرسم البياني المرفق بالأعلى.

بما أن قطاع التسوق عبر الإنترنت ينمو يموًا بعد يوم، فإن عدد المتسوقين ينمو كذلك، لكن من المستحيل أن يسير الأمر بوتيرة واحد في البلد بأكملها؛ لذا قد وجدنا أن هناك مدن معينة يتسوق فيها الناس عبر الإنترنت بمعدل أعلى. إذًا كنا نتحدث عن الإمارات فإن دبي هي أعلى مدينة من حيث نسبة التسوق الإلكتروني بنسبة 50.25% تليها أبو ظبي ثم الشارقة كأعلى مدن من حيث عدد المتسوقين عبر الإنترنت. وحينما نتكلم عن السعودية فإن الرياض هي المدينة الأولى من حيث نسبة التسوق الإلكتروني، حيث أن 41% من السكان يتسوقون عبر الإنترنت من هناك، و 32.18% من جدة و 14.78% من الدمام.

إن البيانات الواردة في الدراسة جٌمعت على مدار الأشهر العشرة السابقة، وهي خاصة بسوق الشرق الأوسط مصدرها هو جوجل أنالتيكس الخاص باسان.

وفر المزيد من المال الآن مع اسان في السعودية

اسان هو واحد من أفضل مواقع التوفير، حيث قدم كافة كوبونات الخصم، والعروض المتعلقة بالتسوق عبر الإنترنت أو السفر في منطقة الشرق الأوسط. يحاول فريق اسان دومًا توفير أكواد خصم وعروض جديدة للمتسوقين، فعملاؤنا أولويتنا ونحاول خدمتهم بأفضل طريقة ممكنة.

على موقعنا، يمكنك إيجاد تخفيضات المواسم الخاصة، وتخفيضات اثنين الإنترنت، وتخفيضات الجمعة البيضاء، وعروض المناسبات والأعياد الأخرى لكبرى المتاجر مثل: نمشي، وامازون، ونون، والكثير غيرهم. نحن في اسان نقدم لك ما تحتاجه كي لا تهدر وقتك الثمين. سواء كانت كوبونات حصرية وتخفيضات جديدة على المنتجات أو تخفيضات على الإلكترونيات أو المنزل أو الأزياء، كل هذه الكوبونات متوفرة على موقع اسان.كوم.

اسان هو موقع واحد يخدمك باللغتين العربية والإنجليزية، حيث يمكنك البحث عن كوبونات الخصم باللغة العربية، وأيضًا يمكنك إيجاد أفضل التنزيلات على الكثير من المتاجر. تقديم الخدمة بلغات متعددة نابع من أننا نكرس أنفسنا لخدمة عملائنا بأفضل طريقة ممكنة. كل يوم نقدم لك أفضل مجموعة من أكواد الخصم والعروض، حتى تتمكن من خلالها من الحصول على تخفيضات هائلة على طلبيتك.

يمكنك اكتشاف قسم السفر الخاص بنا على موقعنا، وإيجاد أفضل عروض السفر. قبل التخطيط للسفر إلى وجهتك المفضلة تفضل بزيارة موقع اسان.كوم، واحصل على تنزيلات وعروض مميزة على حجزك للتذاكر. يوفر فريقنا أفضل باقات السفر لوجهتك المفضلة لتمضية العطلات بأقل تكلفة على الإطلاق.

إذًا كانت تريد تسوق موفر، فإن اسان هو أفضل مكان للتسوق بأفضل سعر. اكتشف الصفقات المتنوعة والعروض على مواقع التسوق المفضلة الخاصة بك عبر موقع اسان للكوبونات وتسوق العديد من الأشياء بأسعار صديقة للميزانية.

ما هي السرعة التي تنمو بها التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

التجارة الإلكترونية في ذروتها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. لًا يتعلق الأمر بالتسوق الإلكتروني للأزياء، ومستحضرات التجميل فحسب، بل يتجه السوق الآن نحو بيع كل ما يحتاجه منزلك عبر الإنترنت.

هذه الاتجاه من التسوق الذي انتشر في أوروبا، قد بدأ الآن في دخول الشرق الأوسط وإفريقيا. ومع الأخذ في الاعتبار النمو في سوق الشرق الأوسط، توجه كبرى الشركات العاملة في التجارة الإلكترونية أنظرها نحوه، خاصة لإمارات والسعودية والكويت وكل الدول الأخرى في الخليج. النمو المتوقع في عدد المتسوقين في الشرق الأوسط وإفريقيا يعد بمتسقبل باهر للتسوق عبر الإنترنت خلال العقد القادم على الأقل. يمكنك الآن طلب أي شيء تريده وأنت في منزلك.

أكبر أمثلة على هذا هي متاجر إتش آند إم، وهو سنتر، ودانوب هوم، وهوم بوكس؛ فكل هؤلاء الموزعين يركزون على كيفية الحصول على حصة كبيرة من السوق. ليس هذا وحسب، بل يقومون أيضًا بتقديم تخفيضات وعروض هائلة في الجمعة البيضاء في منطقة الشرق الأوسط.

The Evolution Of Online Shopping in GCC region.

Today we are going to present you some original report of how GCC region customer is continually growing on for Online Shopping. The source of the report is presented on behalf of Asaan.

A big Scope Of Online Shopping For Upcoming Decade  In GCC region.

The online shopping concept is on peak in MENA region. Coming on long way online shopping make eiser life of people. In the era of tech everything is going digital you can do whatever you want to do to sit at one place you just need an access of the internet. According to a report published via the Asaan 90% people in UAE and KSA have internet access and out of them 62.08% in UAE or 73.24% in KSA people used mobile devices for their internet access. This data rival that most people used their Mobile Phone for their shopping and any other task they have to do online. Rest of the people used the other devices like laptops,tablets etc.

Gender Shopping Analysis in UAE & KSA

Gender play a significant role  in the online shopping concept. According to this report, which is based on almost 11 months of Aasan analytics data.The report presents that 46.3% of men shop online in uae and  61.81 in KSA. So,the ratio of shopping online of women is in Saudi Arabia is less as compared to men.But in UAE it’s totally Different the ratio of shopper online women’s is higher than its men.

Age group is one of the most important factors of any economy whether we are talking about online shopping or something. It's a huge impact on online shopping too. The data which reveal from Asaan showing that more than 56% is younger generation to shop online which comes into 25 years to 34 years to shop online in United Arab Emirates, and Saudi Arabia. And rest is also mentioned in the graph too.

Languages is important for Online shopping In GCC

When everything is ready, it is most important to understand but your users prefer when you are doing an online business. And specially a big eCommerce player has already proven that with their native language lunch. A big ecommerce retailer like H&M UAE, Mothercare, or we can talk about the biggest international franchise operator of GCC Alshaya group. And report also show the same figure.

And online shopping website become more innovative as the preference of client payment in keep in mind. That's why every ecommerce market player have a cash on delivery(COD) option according to an old surave it was found that 80% of people in the GCC region will prefer cash on delivery option that time because it’s related to trust factor. But now face is quite change people also start making payment by their debit card, credit card,and net banking as well but the COD is still also that importance.  

The report also came to the conclusion that which device are people used, so we find that more than 60% of shoppers in both countries used apple devices for shopping and after that Samsung,huawei and other devices used by the shoppers in GCC region to shop online.

Online shopping is always possible with any browser. So, according to Asaan report we have found some interesting results that Google is the top browser used by the shopper to shop online in UAE and KSA. Almost 45.84% and 44.56% in UAE and KSA ratio of google browser to shop online. And the Safari Browser is the 2nd top browser used by the shopper to shop online rest all browser you can see in the infographic of Asaan in details.

As the e-commerce sector grows the reach of the customers is also grow but this is not possible at one time that you will operate the whole country at single time. So, same here we find that there are top cities where people shop most online. If we are talking about the UAE, So Dubai is the top city 50.25% shoppers shop online from there  after that Abu Dhabi, Sharjah

Are the top city of Online Shoppers. And when we talk about KSA, Riyadh is the no. 1 city of online shoppers around 41% of the population shop online only from there, rest 32.18% from Jeddah and 14.78% from Dammam.

This Data is presented on the behalf of Asaan for Last 10 Months research in the Middle East market and the source of the data is Google Analytic of Asaan.

Now Save Extra Money With Asaan In Saudi Arabia 

Asaan is one of the best saving websites for any kind of E-commerce and travel related coupon deals in the Middle East region. The dynamic team of Asaan always try to bring something new offers for the customers. Our priorities are our customers to serve them in the best way possible. We provide valuable online shopping experience, Asaan provides best possible savings for customers. We will not leave you empty-hand because we provide everything that you need. 

At our website you can find special season sale, Cyber sale, Black Friday Sale, and other festive offer for store like Namshi, Souq, Amazon AE, Noon & many more. We Asaan offers you only what you need without wasting your precious time. Exclusive coupon, fresh sale on products or discounts on any electronic, home or fashion item all coupons are available at Asaan coupon website. 

Asaan only single website to serve in both languages Arabic and English. You can search coupon code in arabic language also and find the best deals for many stores. Serving in different language is shows how we are dedicated to serve our customers in the best way. Everyday we bring best coupons for our customers through which customers can get a big discount on shopping bag. 

You can discover special travel section at our website and find the best travel offers. Before planning to travel to your favourite destination visit Asaan coupon website and get interesting deals and offers on your ticket bookings. Our team provides the best packages for your favourite holiday destination and get a big discount on your ticket bookings. 

If you want to do pocket saving shopping then Asaan is the best place to provide best pocket friendly shopping. Discover various deals and offers on your favourite shopping site through asaan coupon website and shop many more things at budget friendly price range.        

How speedily ecommerce growing in Mena Region

The ecommerce is on peak in MENA region. It’s not only limited to shopping online clothing, fashion, and beauty accessory. Now market is moving forward to sale of all your home requirements online.

The trend which is famous in europe market before now start entering to MENA region. To keep in mind the growth of the MENA region market every big ecommerce player now moving forward to MENA region especially in United Arab Emirates, Saudi Arabia, Kuwait and all other countries of the GCC region. The potential growth of MENA customer have a bright future for ecommerce at least for one decade. Now you can order anything you want to order from home.

The big example of it H&M , Home Centre UAE, Danube Home and Home Box Store all the market retailer now focusing on how they can capture the huge part of the market. It’s not only that they are offering huge discounts and deals on black Friday in MENA region. If you are ordering